المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عندما أجبرت لاعبات المنتخب السويدي على خلع الملابس الداخلية لإثبات أنهن نساء وليسوا متحّولين أو رجل

 السويدية ” نيلا فيشر ” لاعبة كرة القدم في المنتخب السويدي سابقاً ، تحدثت في لقاء مع صحيفة أكسبريسن السويدية عن كيف تم إجبار لاعبات المنتخب السويدي من قبل الفيفا على خلع في كأس العالم للنساء من أجل فحص اللاعبات هل هم نساء فعلاً أو رجال ومتحولين.!





وقالت فيشر لإكسبريسن “كان ذلك صادماً ومهيناً. لكن لو رفضنا ذلك لأعادونا إلى السويد   دون السماح لنا بالمشاركة في كأس العالم فوافقنا على الفحص، ولكن لو حدث ذلك اليوم لرفضت وطلبت العودة للسويد وعدم المشاركة.

اللاعبة السويدية نيلا فيشر

وأضافت نيلا فيشر : إنها وقفت في غرفتها في الفندق وطُلب منها خلع  أمام طبيب كلفته الفيفا بفحص جميع اللاعبات السويديات.




وقالت: – ” جاء الطبيب بحضور ممثل من الفيفا كانوا جميعهم رجال : ” طلبوا   مني إنزال كاملاً  ..ففعلت! ، ثم نظر إلى  بشكل مهين ، ومشى للذهاب لفتاة أخرى والتأكد من أعضائها.!

كان يريد فحص كل الفتيات في فريقنا للتأكد أن المنتخب الوطني السويدي لكرة القدم للسيدات يتكون فقط من النساء لا متحولين ولا رجال”.




وتؤكد  فيشر “ إن ما حدث كان مهين وسبب لنا صدمة كبيرة. في البداية اعتقدنا أنها مزحة،  ولكنها حقيقة . الفيفا طلب ذلك وإلا فإننا نخاطر بطردنا من كأس العالم.  ثم إنهم طلبوا منا قبلها بأن لا نحلق لكي يروا شكل نمو الشعر !!.. كم كان ذلك مقزز”. وأضافت “كان كل شيء مهيناً، ولكننا خضعنا لهذه المطالب من أجل البقاء في البطولة وتمثيل السويد في هذه الحدث الرياضي الكبير  ”.



قد يعجبك ايضا