المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أكثر من نصف الممرضين وموظفين الرعايا الصحية في السويد بدون أدوات وقاية ضد فيروس كورونا

قال راديو السويد اليوم 12 مايو ، أن مشكلة نقص مواد الحماية والأقنعة وكممات الحماية من فيروس كورونا ، ما زالت  مستمرة في مستشفيات سويدية بدون حلول ، حيث أكد تقرير أن أربعة ممرضات فقط من بين كل عشرة ممرضات قالوا أنهم حصلوا على معدات الوقاية التي يحتجونها في أقسام رعاية مصابين فيروس كورونا ، هذا وفقًا لمسح مركز “نوفوس” الذي نشرته صحيفة DN Debate اليوم.




التقرير الذي نشر اليوم ، يشير إلى أن موظفين الرعايا طلبوا بشكل متكرر من المسئولين توفير مواد ومعدات حماية ، ولكن المسئوولين كانوا يطلبون منهم العمل بما هو متوفر ، ويظهر التقرير أيضًا ، من بين أمور أخرى ، أن العديد من الممرضات قلقون من الإصابة بالعدوى ، وإصابة الآخرين من الموظفين بالمستشفى أو إصابة عوائلهم .






جمعية الرعاية الصحية وسلامة بيئة العمل تطلب من البلديات والمقاطعات السويدية فتح تحقيق عاجل ، والعمل معًا لتحسين ظروف عمل موظفين الرعاية الصحية وزيادة القدرة على تدبير وتوفير مستلزمات الوقاية والحماية ضد فيروس كورونا لموظفين الرعايا .




إلا أن مسئولي البلديات علقوا ” أنهم على علم بهذه المشكلة ، ولكن الحلول تتعلق بالتدابير الحكومية وتوفير الإمدادات الطبية من متودعات الدول، وهي بالفعل فارغة حاليا”