المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أحكاماً بالسجن تصل لمدى الحياة لــ 3 شباب أطلقوا النار على شاب في ستوكهولم

أصدرت محكمة سولنا في العاصمة السويدية ستوكهولم أحكاماً لفترات طويلة على ثلاثة أشخاص متهمين بتنفيذ جريمة في شارع عام بمنطقة  Hagalund في بلدية سولنا بالعاصمة السويدية ستوكهولم،

الجريمة راح ضحيتها شاباً يبلغ من العمر 20 عامًا، حيث تعرض إلى ثم تم  عليه من قبل المدانين الثلاثة . وقد أصدرت المحكمة اليوم أحكامًا بحق المتورطين في الجريمة.




 ووقعت الحادث في 30 مايو من العام الماضي 2024،  وأسفرت عن   الشاب الذي يبلغ من العمر 20 عامًا،  وهو ينتمي لشبكة NBA الإجرامية ، ونفذ الجريمة ثلاثة أشخاص من شبكة Hagalund الإجرامية.




 الأحكام الصادرة:

المدانين الثلاثة

1-  سيث هوهيا:  حكم عليه مدى الحياة بتهمة . المحكمة أثبتت أنه أطلق 12-15 طلقة من سلاح آلي (كلاشينكوف AK47) وقد سبق أن أدين بجرائم مخدرات ومحاولة سرقة. 




2- ألبين كورهونن (26 عامًا)  حكم عليهما لمدة تزيد قليلاً عن 13 عامًا بتهمة المساعدة والتحريض على.




3- وهاني فيصل عمر (32 عامًا): حكم عليهما لمدة تزيد قليلاً عن 13 عامًا بتهمة المساعدة والتحريض على . – ، هاني فيصل عمر، لديه سجل إجرامي طويل وقضى فترات متعددة.




4- شاب يبلغ من العمر 17 عامًا ويطلق على نفسه “رامبو”:  حكم عليه لمدة خمس سنوات بتهمة حيث شارك بالجريمة و من سلاح ألي – المحكمة أوضحت أنه لو كان الشاب البالغ من العمر 17 عامًا أكبر بعام واحد، لكان حكم عليه مدى الحياة. وجميع المدانين لديهم الجنسية السويدية وبالتالي لا يمكن ترحيلهم من السويد