مسنة سويدية تفقد البصر بعد أن انتظرت عملية جراحية لمدة 8 شهور !

تحقق مفتشية الصحة والرعاية السويدية (Ivo) في بلاغ تم تقديمه من السويدية إيرين هالباري البالغة من العمر 92 عاماً، وذلك بعد أن فقدت بصرها بشكل كامل في عينها اليسرى وتدهور الرؤية في العين اليمنى، نتيجة انتظارها لشهور طويلة لموعد عملية جراحية.




وأعربت مفتشية الصحة والرعاية السويدية (Ivo) عن انتقادها للإهمال الذي تعرضت له المرأة المسنة، وبدأت في فتح تحقيق لتحديد مسؤولية تأخر إحالة المرأة للعمليات لمدة تجاوزت 8 شهور.




وبدأت مشكلة السويدية إيرين هالباري المقيمة في بلدية Båstad جنوب السويد بعد تدهور الرؤية في عينها اليسرى على أثر إجراء عملية لإعتام عدسة العين في عيادة Aleris بمنطقة إنغلهولم، ولكن العملية فشلت.




واستمرت العين اليسرى لإيرين في التدهور وتواصلت مع عيادة Aleris مجدداً وقرروا وجود حاجة لعملية جراحية جديدة. لكنها انتظرت الإحالة لخمسة أشهر، وبعد ذلك قالوا لها إنه عليها الانتظار، فانتظرت ثلاثة أشهر أخرى من أجل العملية، إلا أن الأوان قد فات وفقدت النظر في عينها.




وقالت إيرين للتلفزيون السويدي (SVT): “كنت أتصل بهم يومياً تقريباً وطلبت سرعة إجراء العملية لكن لم يهتم أي شخص. الآن أنا مسنة وفقدت نظري وحياتي اليومية صعبة واضطررت للجلوس لفترات دون ممارسة أي نشاط بسبب العمر وعدم الرؤية”. وأضافت: “أنا محبوسة في المنزل… أجد صعوبة في تقدير المسافات، فلا أستطيع رؤية أي شيء على يساري ولا أمامي”.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى